استغلال مساحة تحت الدرج , أفكار مبتكرة لتخزين أسفل درج المنزل

img

استغلال مساحة تحت الدرج

أفكار مبتكرة لتخزين أسفل درج المنزل

في الغالب ان استغلال مساحة تحت الدرج تكون سلبية وتبقى فارغة دون إستخدام .كما أن ملاك المنازل يشعرون بعدم وجود مساحة كافية لترتيب الأدوات في المنزل. لكن هنا لدينا الحل لذلك, لماذا لا تستخدم المساحة المتوفر أسفل الدرج؟ في حال استطعت أن تستغل هذه المساحة بطريقة إبداعية وعملية فأنت حتما سوف تحصل على أمرين مهمين هما: تكبير المساحة وزيادة الجمالية للممر. في هذه المقالة سوف نعرض لكم مجموعة من التصاميم الرائعة لاماكن تخزين اسفل الدرج والتي سوف تعمل كوحي لمساعدتكم في استغلال المساحة المتوفرة لديكم أسفل الدرج.

أمثلة بالصور لاستغلال المساحات اسفل الدرج

تخزين الدراجات الهوائية بطريقة إبداعية أسفل الدرج

الدراجة المخزنة بطريقة أبداعية هي الجزء الحدق في المنزل, في الغالب يتم وضع الدراجات في القبو أو العلية أو الساحة الأمامية, لكن هنا تم إستخدام طريقة عملية ورائعة فهذه الفكرة سوف توفر عليك المساحة وتجعل حصولك على الدراجة في أي وقت تحتاجها اسهل.

طالة فردية في الممر أسفل الدرج

هنا في هذا التصميم يقع الدرج في منطقة المدخل, فبإمكانك حتما أن تستغل المساحة أسفل الدرج لتوفير مساحة لترحيب من خلال أضافة هذه الطاولة الفردية.

رفوف تزين أسفل الدرج

بإمكانك أن تحصل على عدد كبير من رفوف التزين في منزلك , المكان أسفل الدرج قد يكون مناسبا لوضع الرفوف للديكور وتزينها بالمزهريات والتحف الأنيقة والعصرية.

مدفئة اسفل الدرج

إن المساحة أسفل الدرج هي حتما مكان فريد من نوعه لوضع مدفئة, مع ذلك فهي تبدو غاية في الإبداع والعملية. فهي أيضا تزود المنزل بالحرارة.

افكار لاستغلال المساحة تحت الدرج

منطقة الممر أسفل الدرج

يوجد هنا مثال أخر رائع لإستغلال المساحة أسفل الدرج لتوفير ممر جميل . في العادة منطقة المدخل تكون صغيرة لذلك أسفل الدرج هي المكان المناسب لها.

الممر أسفل الدرج

في حال لم ترغب في جعل الأحذية والملابس تحت الأنظار فإنه بإمكانك أن توفر خزانة لحفظ الأدوات أسفل ال]رج, فهذه الخزانة سوف توفر لك المساحة وتحسن من جمالية الممر.

التخزين في الممر أسفل الدرج

هنا يوجد رفوف تخزين أخرى أسفل الدرج والتي سوف توفر عليك المساحة وتجعل الممر يبدو أكثر جمالا وترتيبا.

 مدخل المنزل أسفل الدرج

تبدو هذه الطاولة الفردية أسفل الدرج حديثة وخلاقة. هذه حتما فكرة مفيدة جدا وتجعل الممر يبدو حديثا ومرحبا بالضيوف.

 مكتب منزلي أسفل الدرج

المكتب المنزلي هي غرفة موجودة في كل منزل حديث وذلك بسبب طبيعة الحياة فكلنا نطر إلى إحضار أعمالنا إلى المنزل, لذلك فإن المساحة الموجودة أسفل الدرج تعتبر فكرة رائعة لمكتب منزلي.

 رفوف مطبخ أسفل الدرج

قم بتوسيع مطبخك وإستغل المساحة أسفل الدرج لإضافة المزيد من رفوف المطبخ.

افكار لاستغلال المساحات تحت الدرج

منطقة تخزين تابعة للمطبخ

هذا مثال أخر لطريقة التي بإمكانك أن تستخدم المساحة تحت الدرج وتحصل على مطبخ موسع وذلك عن طريق عرض أدوات المطبخ في روفوف أنيق أسفل الدرج.

 منطقة إستراحة أسفل الدرج

على كل مدخل أن يحتوي على منطقة جلوس مريحة وجيدة, لكن لا يحتوي كل منزل على مساحة كافية لوضع منطقة جلوس في المدخل. على الرغم من ذلك فإنه بإمكانك الحصول على منطقة للجلوس في حال كانت تتوفر لديك المساحة الكافية.

منطقة للجلوس أسفل الدرج

هنا يوجد فكرة أخرى عن إستغلال المساحة الموجودة أسفل الدرج بتوفير منطقة للجلوس.

مكتب منزلي أسفل الدرج

وهنا يوجد مثال أخر على مكتب منزلي أصغر حجما من المثال الذي عرضناه سابقا, هنا يتم إستغلال المساحة لتوفير مكتب عملي ومفيد.

نرجو ان تكون هذه المجموعة من افكار استغلال مساحة تحت الدرج قد اضافت لكم بعض المقترحات التي يمكنكم استعمالها في منازلكم .

المصدر

الكاتب Waleed

Waleed

مواضيع متعلقة

اترك رداً