تورتة الفراولة

العدد :    8 أشخاص
المقادير:
4/3 2كوبدقيق
2/1 2ملعقة صغيرةبيكنج باودر
4/1ملعقة صغيرةملح
2/1كوبفراولة مهروسة
2كوبسكر ناعم الحبيبات
1باكيتجيلي فراولة
1كوبزبدة لينة
4حبة كبيرةبيض
1كوبحليب
1ملعقة صغيرةفانيليا سائلة
الحشو
3كوبكريمة سائلة
2كوبفراولة شرائح


الطريقة:
1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.


2. أحضري ٢ قالب مقاس ٩ بوصة. إدهني القوالب بالسمن، ضعي قطعة من ورق الزبدة في قاع القوالب. انثري قليل من الدقيق لتغطي حواف القوالب. تخلصي من الدقيق الفائض.


3. على قطعة من ورق الزبدة او في طبق عميق انخلي الدقيق، البيكنج باودر والملح.


4. في وعاء الخلاط ضعي السكر، جيلي الفراولة والزبدة، ثبتي المضرب الشبكي وشغلي على سرعة متوسطة لمدة ٣ دقائق إلى أن يصبح الخليط كريمي القوام وهش.


5. أضيفي بيضة وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي تماما. أضيفي بيضة وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي تماما. أضيفي بيضة وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي تماما. أضيفي البيضة الرابعة والفانيليا، شغلي إلى إن تختفي البيضة.


6. أضيفي نصف كمية الدقيق والفراولة المهروسة، شغلي إلى أن يختفي الدقيق. أضيفي بقية الدقيق والحليب. شغلي لمدة دقيقة أو دقيقتين لتحصلي على خليط كيك ناعم وكريمي القوام.


7. وزعي خليط الكيك بالتساوي بين القوالب. ضعي القوالب في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة لينضج الكيك. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.


8. أخرجي الكيك من الفرن. ضعي على شبك معدني لعدة دقائق ثم إقلبيه على قاعدة كرتونية. دعي الكيك ليبرد تماما قبل تشكيل التورتة.


9. تشكيل التورتة: ضعي قالب من الكيك على طبق تقديم. ضعي عدة قطع صغيرة من ورق الزبدة تحت قالب الكيك كي تحافظي على نظافة طبق التقديم. وزعي قليل من الكريمة على الكيك. وزعي نصف كمية شرائح الفراولة. ضعي الطبقة الثانية من الكيك. وزعي بقية الكريمة باستعمال سكين معدنية عريضة لتغطي حواف وسطح التورتة.


10. وزعي شرائح الفراولة على سطح التورتة. ضعي التورتة في البراد لعدة ساعات ليطيب طعمها

الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=6xVdY7_FaGI

عن admin

شاهد أيضاً

لازانيا

لازانيا

المقادير: 300 جرام دجاج 50 جرام بصل 50 جرام كرفس 50 جرام جزر 1 فص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *