فطائر القرفة بالجبن

img

 

العدد :  5-7 أشخاص
المقادير:

العجينة:
3 كوب دقيق
1 ملعقة كبيرة خميرة
1/2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
1/4 ملعقة صغيرة ملح
1/2 كوب سكر
1 حبة كبيرة بيض
1 ملعقة صغيرة فانيليا
3/4 كوب حليب
6 ملعقة كبيرة زبدة لينة، مقطعة
حشو الجبن:
200 جرام جبن كريمي، لين
1 ملعقة كبيرة دقيق
3 ملعقة كبيرة سكر ناعم الحبيبات
1 حبة صغيرة صفار البيض
2/1 ملعقة صغيرة فانيليا، سائلة
2-3 ملعقة كبيرة قرفة
صلصة السكر :
1 كوب سكر ناعم بودرة
4-5 ملعقة صغيرة حليب
للتقديم زبدة مذابة، جوز صحيح، سكر ناعم الحبيبات

 

الطريقة:

1) العجينة: في وعاء الخلاط ضعي 2/1 2 كوب دقيق، الخميرة، البيكنج باودر، الملح والسكر، ثبتي مضرب العجين وشغلي لتختلط المكونات، أضيفي البيضة، الفانيليا و الحليب، إعجني على سرعة متوسطة لتتكون لديك عجينة خشنة، ثم اعجني على سرعة بطيئة لمدة دقيقتين مع استمرار تشغيل الخلاط. أضيفي الزبدة بالتدريج، إعجني على سرعة بطيئة لمدة 3 دقائق لتندمج الزبدة مع العجينة، أضيفي بقية الدقيق حسب الحاجة لتحصلي على عجينة ناعمة ولينة.


2) إقطعي العجينة إلى 20 كرة، ضعيها على صينية مدهونة بالزيت، إمسحيها بقليل من الزيت، غطيها بقطعة من ورق النايلون، أتركيها في مكان دافىء ليتضاعف حجمها. إضغطي على سطح الكرات لإخراج الهواء، غلفيها بالنايلون ثانية واتركيها ترتاح لمدة 10 دقائق.


3) أحضري صواني قصيرة الحافة، إمسحيها بقليل من الزيت.


4) خذي كرة من العجينة، إضغطي عليها بأطراف أصابعك لتصبح مربع قدر الإمكان، باستعمال فرشاة عريضة إمسحي المربع بقليل من الزبدة المذابة، أنثري بعض القرفة، إثني أطراف المربع لتتلاقى في الوسط، إمسحي بالزبدة. ضعي حوالي ملعقة كبيرة من الحشو في الوسط. ضعي حبة من الجوز الصحيح، أنثري السكر على الأطراف. ضعيها بالصينية مع ترك مسافة بين القطع، غلّفيها بالنايلون واتركيها لترتاح ويتضاعف حجمها.


5) سخّني الفرن إلى درجة حرارة 200 مْ، إخبزي الفطائر 15 – 20 دقيقة لتصبح ذهبية اللون. أخرجي الفطائر من الفرن ودعيها لتبرد قليلا. وزعي صلصة السكر. قدميها دافئة أو باردة.


6) حشو الجبن: في طبق ضعي الجبن، الدقيق، السكر، صفار البيض والفانيليا، قلبي بالشوكة لتختلط المواد ويتكون خليط ناغم.


7) صلصة السكر: ضعي السكر في طبق عميق، أضيفي الحليب بالتدريج مع استمرار التقليب بملعقة صغيرة إلى أن تحصلي على صلصة بيضاء اللون، قوامها مثل العسل. استعمليها مباشرة.

الفيديو:
1

2

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً