ترايفل البقلاوة بقمر الدين Easy Fruit Trifle

img
العدد : 6 أشخاص
المقادير:
الكاسترد
2 كوب حليب
1 كوب سكر
4/1 كوب دقيق
3 حبة كبيرة صفار بيض
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
2 ملعقة كبيرة زبدة
2 كوب كريمة سائلة
خليط البقلاوة
2/1 باكيت بقلاوة
3 ملعقة صغيرة زيت ذرة
2 ملعقة كبيرة سكر ناعم الحبيبات
الحشوة
3 كوب فواكه مشكلة
2 كوب عصير مشمش
للتزين فستق حلبي/لوز
الطريقة:

1. الكاسترد: في وعاء الخلاط ضعي الحليب، السكر، الدقيق، صفار البيض والفانيليا. ثبتي مضرب التقليب، شغلي على سرعة بطيئة لتختلط المواد، اضبطي درجة حرارة الطهي المطلوبة لطهي الكاسترد والمدة اللازمة للكاسترد لينضج. أبعدي الوعاء عن الخلاط وأضيفي الزبدة. قلبي لتذوب الزبدة ويتجانس الكاسترد. دعيه ليبرد جيدا.


2. خليط البقلاوة: سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م. احضري صينية فرن واسعة.


3. باستعمال سكين حادة قطعي البقلاوة إلى شرائح رقيقة. ضعيها في طبق عميق وأضيفي الزيت والسكر، قلبي شرائح البقلاوة لتتغطى بالزيت ويلتصق بها السكر. ضعي شرائح البقلاوة في الصينية وفرقيها بحيث تصبح طبقة واحدة.


4. ضعي البقلاوة في الفرن لمدة ١٠ إلى ١٢ دقيقة لتصبح ذهبية اللون. أخرجي البقلاوة من الفرن ودعيها لتبرد.


5. الكريمة: في وعاء الخلاط ضعي الكريمة وثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يتضاعف حجم الكريمة وتتماسك. يجب أن تكون الكريمة لينة ومتماسكة. لا تخفقي لمدة طويلة كي لا تنفصل مكونات الكريمة وتتكتل.


6. لتشكيل الترايفل: في طبق تقديم شفاف عالي الحافة ضعي قليل من البقلاوة، وزعي قليل من الفواكه المقطعة المشكلة، وزعي قليل من شراب قمر الدين، وزعي قليل من الكاسترد، وزعي قليل من البقلاوة، قليل من عصير المشمش، قليل من الفواكه، بقية الكاسترد، بقية البقلاوة، قليل من شراب المشمش وكمية وفيرة من الكريمة المخفوقة. زيني الترايفل ببعض الفواكه الطازجة وانثري الفستق واللوز. قدمي مباشرة.

الفيديو:


الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً