أقراص اللحم المقلية

img

العدد :8 أشخاص
المقادير :

العجينة
3 كوب دقيق
1 ملعقة كبيرة خميرة ناعمة
1 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة كبيرة سكر
2 ملعقة كبيرة حليب مجفف
1/4 كوب زيت ذرة
1 كوب ماء دافىء
الحشو
500 جرام لحم هبرة
1 حبة متوسطة بصل ارباع
1/4 كوب بقدونس مفروم
1 ملعقة صغيرة بهار مشكل
1 ملعقة صغيرة ملح
1/4 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1 ملعقة صغيرة بابريكا
للقلي زيت ذرة

طريقه اعداد أقراص اللحم المقلية :

1. العجينة: في وعاء الخلاط ضعي ٢/١ ٢ كوب من الدقيق. أضيفي الخميرة، الملح، السكر، الحليب، الزيت والماء. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتكون العجينة. أضيفي بقية الدقيق بالتدريج إلى أن تنفصل العجينة عن حواف الوعاء. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة ٥ دقائق.


2. شكلي العجينة على شكل قرص. ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت. إدهني سطح العجينة بقليل من الزيت. غلفي العجينة بقطعة من النايلون. ضعي الطبق في مكان دافئ ودعي العجينة لمدة ٦٠ دقيقة لترتاح ويتضاعف حجمها.


3. الحشو: في مفرمة اللحم ثبتي القرص ذو الثقوب الصغيرة. ضعي طبق عميق تحت المفرمة. أفرمي اللحم، البصل والبقدونس. أضيفي البهار، الملح، الفلفل والبابريكا. بأطراف أصابعك قلبي اللحم ليختلط مع بقية المواد وتحصلي على كفتة متجانسة.


4. شكلي العجينة على شكل كرات بحجم حبة البيض تقريبا. على سطح مرشوش بالدقيق مدي العجينة بالنشابة أقراص مقاس ٤ أو ٥ بوصة تقريبا.


5. في وسط كل قرص ضعي مقدار ١ ملعقة كبيرة تقريبا من الحشو. بأطراف أصابعك جمعي حواف العجينة على الحشو مع مراعاة عدم تغطية الحشو بالكامل. إضغطي بخفة على القرص لتلتصق العجينة باللحم. كرري الخطوة مع بقية أقراص العجينة والحشو.


6. في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا.ضعي المقلاة على نار متوسطة ليسخن الزيت.


7. ضعي قرص من العجينة على ملعقة ذات ثقوب بحيث يكون الحشو إلى الأسفل. ضعي القرص بهدوء في الزيت الساخن. كرري الخطوة مع عدة أقراص أخرى. لا تملئي المقلاة كثيرا. دعي الأقراص لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم اقلبي على الجهة الثانية. إقلي أقراص اللحم إلى أن تصبح ذهبية اللون. أنقلي الأقراص على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض.


8. قدمي أقراص اللحم المقلية ساخنة مع سلطة اللبن والمخللات.
الفيديو

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً