الرئيسية / سياحة و سفر / السياحة في أنطاليا – تركيا

السياحة في أنطاليا – تركيا

 انطاليا تركيا بالصور : السياحة في أنطاليا – تركيا

تعتبر مدينة أنطاليا التركية عاصمة السياحة في تركيا لما تمتاز به من جمال ساحر و طبيعة خلابة تجمع في تناغم رائع بين التضاريس الجغرافية و التاريخ و حداثة الحاضر و الخدمات . موقع أنطاليا على شريط ضيق بين جبال طوروس “Taurus” و الشواطيء الهادئة على البحر الأبيض المتوسط منحها جمال طبيعي قل ما تجده في مدن أخرى حيث يزورها الملايين من السياح من كافة أرجاء العالم, أضف الى ذلك سماءها المشمسة و جوها الدافيء معظم أيام السنة.

ستستمتعون من خلال هذا المقال ب مدينة  انطاليا تركيا و بالصور

معالم المدينة القديمة 
يقع مركز مدينة أنطاليا أعلى منحدر صخري يرتفع عن الشاطيء أكثر من 40 متراً , و اجعتها البحرية عبارة عن متنزة ضخم يعرف بمتنزة أتاتورك “Atatürk Parkı” الذي يمتد على عرض مركز المدينة و يحتوي على عدد لا متناهي من المطاعم و المقاهي و الملاعب حيث يمكنك الإستمتاع بمشهد بنوارمي رائع للشواطيء و جبال توروس في خلفيتها و خاصة في ساعات الصباح الباكر او عند الغروب , فإذا كنت تنوي زيارة أنطاليا فلا تفوت فرصة مشاهدة غروب الشمس من أعلى المنحدر الصخري و لأستمتاع في جولة حول المتنزة و إطلالته الرائعة . في منتصف المدينة تقع مع يعرف بالمدينة القديمة المعروفة بـ كاليتشي “Kaleiçi” و هي الجزء التاريخي من المدينة الذي بني على يد الامبراطورية البيزنطينية , و تشتهر فيها أسوارها العالية و منارتها التي تقف شاهداً على تاريخ أنطاليا , و تأخذك في شوارعها الضيقة و أزقتها المليئة بالمقاهي و المطاعم و المتاجر في رحلة الى الزمن البعيد تنتهي بك إلى الميناء القديم “Antalya Marina” , و من هناك يمكنك الصعود إلى احد القوارب في رحلة بحرية للإستماع بمشهادة المدينة و جبال طوروس و الشلالات . تكثر الأنشطة و الفعاليات في المدينة القديمة و تبض الحياة فيها على مدار العام و تمتليء الطرقات بالفنانين و بائعي التحف التقليدية و الرسامين و محلات بيع البوظة التركية و الشاورما و حول المدينة القديمة تتفرع العديد من الطرقات الأسواق الشعبية بعض من معالم مدينة انطاليا تركيا بالصور التاليه :

antalya_13464473182987 antalya_13464473187433 antalya_13464473189141 antalya_13464479222611

المناطق السياحية في أنطاليا
لأهميتها السياحية تحتوي أنطاليا على العديد من المنتجعات و الفنادق و المرافق السياحية الخاصة و العامة التي تناسب كافة الأذواق , وهي مهيئة بشكل رائع لإستقبال السياح فمدينة أنطاليا و ما حولها تستقبل أكثر من ثلث السياحة في تركيا و خاصة من روسيا و شمال و غرب أوروبا إضافة الى الشرق الأوسط و جمهوريات وسط آسيا . في عام 2011 احتلت أنطاليا المركز الثالث عالمياً بعد لندن و باريس في عدد السياح من دول أخرى متخطية بذلك مدن عالمية مثل نيويورك و أسطنبول بواقع أكثر من 10 مليون سائح . لما تتميز به أنطاليا من جو دافيء نسبياً خلال فصل الشتاء فإن الموسم السياحي يمتد طيلة العام و بالطبع يبلغ ذروته خلال أشهر الصيف.


الطقس في أنطاليا
طقس أنطاليا بشكل عام معتدل شتاءاً و حار و رطب صيفاً , تتميز أنطاليا بسماء مشمسة معظم أيام السنة و مياه البحر دافئة نسبياً حتى في فصل الشتاء . تصل درجات الحرارة في الصيف و خصوصاً شهري يوليو و أغسطس الى منتصف الاربعينيات مئوية مصحوبة بنسبة رطوبة عالية , خلال الشتاء تنخفض درجات الحرارة الى 10-15 مئوية مما يجعل أنطاليا وجهة سياحية شتوية للهروب من برد شتاء شمال أوروبا و أسيا . ما يخفف من حدة حرارة الصيف في أنطاليا تنتشار المسابح و الألعاب المائية إضافة الى الشواطيء الممتدة على عرض المدينة و قمم الجبال. أفضل وقت لزيارة أنطاليا للتمتع هو الربيع حتى بداية الصيف اي من منتصف شهر مارس الى منتصف شهر يونيو.
شواطيء مدينة أنطاليا
على جانبي مركز المدينة تنساب أنطاليا على الشاطيء , و تعتبر شواطيء أنطاليا من أفضل الشواطيء في العالم و من أكثرها حصولاً على “الراية الزرقاء – Blue Flag” و هي جائزة تمنح لافضل الشواطيء العالمية و تمتلك تركيا على العموم أكثرها . على يمين المدينة تمتد شواطيء لارا “Lara” برمالها البيضاء الناعمة و مياهها الزرقاء , على شاطيء لارا توجد غالبية المنتجعات و الفنادق الضخمة و بعضها من أجمل و أفخم المنتجعات ذات الشهرة العالمية . على يسار مركز أنطاليا يمتد شاطيء “كونيالتي – Konyaalti” المليء بالمقاهي و المطاعم الشعبية , و هي شواطيء عامة مفتوحة للجميع بدون رسم دخول او برسم رمزي و هي الأقرب الى مركز المدينة , بمحاذاتها تجد العديد من الفنادق الصغير منها و الكبير إضافة إلى مطاعم المأكولات البحرية و الأنشطة و الحركة خلال الموسم السياحي . فإذا كنت من هواة الهدوء و الإستلقاء على الشاطي , شاطيء لارا هو وجهتك , اما اذا كنت ترغب ببعض من كل و بتجربة أنطالية حقيقية فوجهتك هي شاطي كونيالتي و الجزء المحاذي لها من مركز المدينة , حيث الشواطيء و متنزة أتاتورك و المتحف و الأسواق (المولات) , إضافة الى مدينة الملاهي و المطاعم و المدينة المائية و المتحف المائي و المدينة المصغر و العديد من أماكن الجذب التي لكل منها طابعها الخاص الذي يمنحك شعوراً مميزاً.

antalya_134722889027 antalya_13472288135988 antalya_13472288136993 antalya_13472288905363
أين تذهب في أنطاليا

في أنطاليا العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة و غالبيتها لا تبعد سوى دقائق او بضع ساعة من مركز المدينة:

المدينة المائية في أنطاليا: – Aquapark Dedeman
مجاورة لمنتجع و فندق ديدمان , تبعد بضع دقائق عن مركز المدينة قرب كونيالتي. يحتوي المجمع المائي على العديد من الألعاب المائية و عروض الدولفين .
شلالات دودن : – Düden Şelalesi
مجموعة من الشلالات على نهر دودن تبعد عن مركز المدينة 30-45 دقيقة , ذات جمال ساحر , مقام حولها مجموعة من المتنزهات و تحتوي اماكن للرحلات و المطاعم و المقاهي .

antalya_13637172869936 OLYMPUS DIGITAL CAMERA
متنزة أتاتورك : – Atatürk Parkı
يمتد المتنزه على طول الواجهة البحرية أعلى المنحدر الصخري و يحتوي على مساحات شاسعة من المساحات الخضراء و الممرات الجمليلة و يطل على البحر مباشرة حيث يمكنك الأستمتاع بمنظر خلاب لشواطيء المدينة و قمم جبال طوروس , يحتوي البارك على العديد من المطاعم و المقاهي التي تلائم مختلف الأذواق كما يحتوي على ملاعب رياضية و مدينة ملاهي للأطفال إضافة الى مساحات خضراء للإستراحة و اللعب ,و على طرفها الغربي إطلالة رائعة على شاطيء كونيالتي .

antalya_13472090403709 antalya_13472090408025 antalya_13472091142534

متحف أنطاليا (الهرم الزجاجي 🙂 – Antalya Müzesi

يقع المتحف في حديقة أتاتورك الثقافية و هو قريب جداً من المدينة المائية , يحتوي المتحف على اكثر من 30000 من المقتنيات الأثرية المكتشفة في أنطاليا و تركيا و يشغل مساحة 7000 متر مربع محاطة بالمساحات الخضراء و البحيرات و المطاعم.

antalya_13471540562907
المتحف المائي: – Antalya Aquarium
من أكبر المتاحف المائية في العالم و أحدث المرافق التي تم إضافتها الى إنطاليا , تم أفتتاحه في عام 2012 و يحتوي على العديد من الفعاليات الترفيهية و الثقافية و يمنحك الفرصة للحياة تحت الماء بشكل لم يسبق له مثيل . يقع المتحف على الجهة المقابلة من المدينة المائية فندق ديدمن و متحف أنطاليا.

antalya_13469625562391 antalya_13469625567116 antalya_13469625572812
المدينة المصغرة : – MiniCity Antalya
تضم مجسمات مصغرة لأهم المباني و الأثار في أنطاليا في عموم تركيا , إضافة الى العديد من المطاعم و المقاهي و المحلات . تقع المدينة المصغرة في بداية شاطيء كونيالتي و لا تبعد سوى دقائق عن المدينة المائية و حديقة أتاتورك الثقافية.
اوليمبوس تيليفريك : – Olympos Teleferik
يعتبر من أهم المعالم الواجب زيارتها و لا تكتمل زيارتك إلى أنطاليا بدونها . يبعد الموقع ساعة تقريباً عن أنطاليا ليأخذك في رحلة عمودية إلى ارتفاع 2365 متر عن سطح البحر للإستمتاع بمشاهدة أنطاليا و محيطها من الأعلى . يجب اخذ الإحتياطات اللازمة من حيث الملابس حيث تنخفض درجات الحرارة 10-15 درجة مئوية عن الشاطيء إضافة الى الرياح الشديدة . تستمر الثلوج على القمة حتى نهايات الربيع او بدية الصيف.

a841039acd6b7e27a07956fff27a5954 antalya_1347222814494 antalya_13472228149660 olympos_teleferik_tatilde_ogrencileri_zirveye_ucretsiz_cikaracak_h39929 olympos-teleferik

ما حول أنطاليا
تضم أنطاليا (الأقليم) العديد من المدن الصغير و القرى الممتدة على شواطيء البحر الأبيض المتوسط و التي لا تبعد عن أنطاليا سوى ساعة او ساعتين , لكل منها جوها الخاص و طابعها المميز , منها ما هي مدينة سياحية مليئة بالمنتجعات و منها قرى بسيطة توقف فيها الزمن للإستمتاع بالأجواء التركية التقليدية . مهما كانت وجهتك فإن الرحلة عبر الجبال و الغابات و الطرق المحاذية للبحر بحد ذاتها متعة لا يجب تفويتها عند زيارة أنطاليا , من أكبر الوجهات السياحية حول أنطاليا:
ألانيا: – Alanya
تبعد عن أنطاليا ساعتين تقريباً بإتجاه الشرق و يمكنك الذهاب اليها بالباص , ألانيا نسخة مصغرة لمدينة أنطاليا ذات جمال ساحر و منتجعات رائعة و تعتبر البيت الثاني للعديد من السياح الذين يملكون شقق و بيوت فيها للإصطياف و السياحة و خاصة من ألمانيا و بريطانيا و شمال أوروبا.
سيد: – Side
تبعد عن أنطاليا 75 كم تقريباً شرقاً , و هي مدينة يونانية قديمة مشهورة بأثارها اليونانية و الرومانية .
كيمير: – Kemer
كيمير هي أقرب المدن إلى أنطاليا بإتجاه الغرب , و هي مدينة صغيرة للمنتجعات السياحية و تحتوي على متنزهات بحرية و ألعاب و أنشطة عديدة , تكون المدينة شبه مهجورة أثناء الشتاء و تنبض بالحياة خلال الموسم السياحي في الصيف , تبعد عن أنطاليا 40 كم تقريباً و يمكن الذهاب اليها بالباص الصغير المعروف بـ “الدلموش – Dolmus” في أقل من ساعة , الطريق إلى كيمير يمر بمحاذاة الجبل و الشاطيء و تجد على جنبات الطريق العديد من المطاعم الصغيرة و المقاهي.

 

فنادق أنطاليا تركيا

توفر أنطاليا لزائريها أجمل و أكبر المنتجعات و الفنادق و التي تلائم كافة الأذواق و الميزانيات . تعتبر أنطاليا من أهم المدن السياحية العالمية و من أكثرها زيارة للسياحة من كافة أرجاء العالم و لا عجب في ذلك , فنادق أنطاليا و منتجعاتها ذات شهرة عالمية توفر لكافة أفراد العائلة ما يتمنون من وسائل راحة و رفاهية  و أستجمام و فعاليات و أنشطة على مدار الساعة .

منتجعات أنطاليا

تتركز معظم المنتجعات الضخمة في أنطاليا شرق المدينة بداية من شاطيء لأرا “Lara Beach” و حتى مدينة ألانيا و غرباً في مدينة كيمير , كل منتجع يعتبر مدينة بحد ذاته و يؤمن كل ما تحتاجة من أجل إجازة لا تنسى و لكل افراد العائلة , تضم هذه المنتجعات العديد من الأسماء ذات الشهرة العالمية كقصر ماردن “Mardan Palace” الغاية في الفخامة و فندق آدم و حواء “Adam and Eve Hotel” و غيرها الكثير . غالبية هذه المنتجعات تمتليء خلال أشهر الصيف و من الصعب الحصول على حجز فنادق في أنطاليا خلال هذه الأشهر إلا بالحجز المسبق او من خلال شركات السياحة و السفر التي تنظم الرحلات الى تركيا .


أفضل الفنادق في أنطاليا

تخدم فنادق أنطاليا كافة الأذواق و الإحتياجات , من حيث الفخامة و الرفاهية و الجمالية فإن المنتجعات و الفنادق على طرفي المدينة يعتبر الأفضل و عادة ما تؤمن هذه المرافق كل ما تحتاج اليه أثناء إجازتك دون الحاجة للخروج من الفندق و الحجوزات تشمل عادة كافة الوجبات و المشروبات و الأنشطة في حزمة واحدة مما يجعلها المكان الأمثل للإسترخاء و للعوائل مع أطفال , و لكن غالبيتها يبعد عن المدينة و الخدمات و الأسواق .

الفنادق على شاطيء كونيالتي و بالقرب من متنزة أتاتورك و منطقة لارا (الجزء الشرقي من المدينة) تعتبر مثالية اذا كنت ترغب بمشاهدة أنطاليا من كل الجوانب , تختلف هذه الفنادق في درجتها و أسعارها و لكنها تتميز بقربها من كافة الخدمات و المواصلات و المرافق السياحية كالمدينة المائية و المتاحف و شاطيء كونيالتي و المطاعم و المقاهي و المدينة القديمة و غيرها , من اكثر الفنادق شهرة في هذا الجزء من المدينة فندق هيل سايد سو “Hillside Su Hotel” و فندق ديدمان “Dedeman Hotel” و الشيراتون و روكسيوس و غيرها .

كما تتوفر العديد من الفنادق الصغير ذات الكلفة المنخفضة على طول شاطيء كونيالتي و منطقة لارا (تختلف عن شاطيء لارا) و وسط مدينة أنطاليا و حول المدينة القديمة , ينصح قبل الحجز في اي من الفنادق البحث عن تقيميها على الشبكة خاصة على موقع tripadvisor.com

مواقع حجز فنادق أنطاليا

يمكنك في معظم الاحيان الحجز في اي من فنادق و منتجعات أنطاليا او معرفة الأسعار من خلال العديد من مواقع حجز الفنادق العربية و العالمية و ينصح بالحجز مسبقاً حيث ان نسبة الإشغال خلال أشهر الصيف تبلغ 100% في غالبية الفنادق في المدينة و ما حولها.

485734_466875176678631_23249531_n

عن host

شاهد أيضاً

Spiez-Castle-Lake-Thun-Switzerland

مدينة ثون في سويسرا

السياحة في سويسرا معلومات عن المدينة : مدينة ثون (بالالمانية : Thun) هي إحدى بلديات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *