الرئيسية / صحة وتغذية / ما هو الغذاء المناسب للحصول على عيون جميلة

ما هو الغذاء المناسب للحصول على عيون جميلة

نصائح ل جمال العيون

  توصل مجموعة من الباحثين البريطانيين، من جامعة أكسفورد إلى أنه يمكن لحواء أن تحافظ على عينيها بالطعام، وقام الباحثون بوضع نظام خاص للحفاظ على قوة إبصار العين وجاذبيتها.

وأشار الباحثون من خلال الدراسة إلى أن 25% من الطاقة التي يحصل عليها الجسم بالغذاء تستهلكها العينان والمخ، وتستهلك العين ثلث الكمية التي يستهلكها القلب من الأكسجين، على الرغم من ان وزن القلب يساوي وزن العين 60 مرة، وذلك نظراً لاتصالها بالمخ واحتياجهما معاً لمقدار كبير من الطاقة.

النظام الغذائي الموصى به للحفاظ على جمال العيون
ويحث النظام الغذائي الجديد على تناول الفيتامينات والمعادن المختلفة بنسب تتفاوت تبعاً لعمر المرأة وحالتها الصحية للمحافظة على جمال العيون.

 وأوضح الأطباء المتخصصون أن العين يخرج منها ملايين الموجات الكهربائية عن طريق العصب البصري للمخ، وبدون التغذية السليمة لن يؤدي الطريق البصري إلى المخ وظيفته بفاعلية.

 وتشير أحدث الدراسات إلى أن عيون النساء قد أصبحت متعبة ومرهقة بصورة دائمة، بسبب كثرة الأعمال والأعباء، ولذلك يجب تخنب تناول الدهون والنشويات والسكريات قدر المستطاع، واستبدلها بأنواع أخرى من الأغذية تحتوي على قدر مناسب من الفيتامينات والمعادن .. مثل “الزنك” المتوافر في (اللبن، الحبوب، اللحوم)، و”الماغنسيوم” الموجود في (الخضروات، اللبن، والمكسرات).

نرجو أن تكون هذه النصائح مفيدة ل جمال العيون وصحتها.

عن admin

شاهد أيضاً

apple_jack_n_peel-500x500

لا تهملوا قشور الفواكه

فوائد قشور الفواكه يدخل عنصر الفلور في تركيب الميناء الصلبة التي تعطي الأسنان ويحافظ على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *