الرئيسية / صحة وتغذية / تأثير سلامة الأسنان على التهابات العين ؟

تأثير سلامة الأسنان على التهابات العين ؟

بما أن جميع الخلايا لها علاقة وثيقة ببعضها خاصة خلايا الأسنان والفم وارتباطها بالعين فالتهاب أضراس العقل غير المؤلم يؤثر على عن التهابات العين والكلى والكبد.

فقد سبب التهاب ضرس العقل لشاب هبط نظر عينه اليمنى إلى 6/18 وتولد في كليته اليمنى حصى مؤلمة بسبب ضرس عقل أيمن خراجي غير مؤلم،  فلما قلع هذا الضرس عاد نظره إلى 6/6 وكذلك ذابت وسقطت الحصاة من كليته.

وحالة أخرى يرويها طبيب العيون السوري  أنس عبد الرحمن نعنوع عن أحد أطباء العيون، لفتاة أتت للعلاج كانت عينها اليمنى ملتهبة ولا ترى فيها ، وقام بعلاجها من التهاب العين لمدة طويلة بشتى الطرق إلى أن فقدت بصرها في تلك العين ،

طبيب العيون لم يستفيق إلى المشكلة الكامنة إلا بعد أن انتقل المرض إلى العين الأخرى اليمنى  ، حيث بدا الموضوع أكثر غموضاً ، وعندها قرر أن يستشير طبيب أسنان عله يساعده في هذه المشكلة العويصة ، وبالفعل وبعد تصويرها ومعاينتها كان الأمر كما توقعت فقد كانت الكارثة ذات مصدر فموي وبالتحديد كان مصدرها  الأسنان المتعفنة و أللآفات الذروية، وبعد قلع الكثير من الأسنان التي كانت تحتوي على آفات ذروية توقفت الالتهابات في العين الأخرى وشفيت المريضة ولكن مع الأسف بعد أن  فقدت عيناً من عينيها .
كذلك يحذر أطباء العيون من تأثير حشو وقتل عصب الأسنان لأنها أخطر تقنية طبية والعين  . فلنحافظ على أجسامنا سليمة معافاة لنحافظ على عيوننا سليمة بدون أمراض.

تأثير سلامة الأسنان على التهابات العين ؟
تأثير سلامة الأسنان على التهابات العين ؟

عن admin

شاهد أيضاً

apple_jack_n_peel-500x500

لا تهملوا قشور الفواكه

فوائد قشور الفواكه يدخل عنصر الفلور في تركيب الميناء الصلبة التي تعطي الأسنان ويحافظ على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *