الرئيسية / صحة وتغذية / مشروبات لحرق الدهون

مشروبات لحرق الدهون

مشروبات لحرق الدهون

 

لاشك في ان الكرش لدى كل من النساء والرجال يسبب مشكلة كبيرة وأحراج أكبر وخاصة عندما يزداد بروزه بشكل ملحوظ , ولأن منطقة البطن ومحيطها تعد مكان أمثل لتجمع الدهون الضارة فلا بد للشخص أن يحاول التخلص من هذه الدهون بشتى الطرق للحصول على جسم رشيق وصحة مثلى.
في هذه المقالة سنقدم لكم مجموعة من المشروبات التي تساعد في عملية إذابة هذه الدهون والتخلص من الكرش ولكن هذه الطرق تحتاج الى مجهود وإستمرارية للحصول على النتائج المطلوبة.

أولا : عصير الليمون
يعد الليمون من الثمار المفيدة لجسم الإنسان بشكل عام ولكن فيما يتعلق بحرق الدهون فهو يساعد الانسان على خفض معدل السكر في الدم كما انه له دور في تقليل نسبة انتاج البنكرياس في جسم الانسان للأنسولين وبالتالي فعالية أكبر في حرق الدهون.

ثانيا : عصير الطماطم
ان احتواء عصير الطماطم على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والسكريات يساعد الجسم في التخلص من الدهون , وكما وتحتوي هذه الثمرة أيضا على نسبة كبيرة من فيتامين سي والمغانيسيوم والبوتاسيوم والعديد من المعادن الأخرى وهي تمد الجسم بالكثير من الفوائد وتعمل على الحد من مشكلة إنتفاخ البطن .

ثالثا : السبانخ
يمكن تناول السبانخ كعصير فهو تحتوي على الكثير من عناصر الكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والكثير من العناصر المهمة لجسم الانسان , كما ان له دور فعال في محاربة السموم داخل جسم الإنسان وتساعد على المحافظة على نسبة الدهون بداخله .

رابعا : عصير التفاح
يعد التفاح نظام غذائي ناجح عند تناول تفاحة واحدة يوميا فهو يتميز بإحتوائه على الكثير من الفيتامينات ويحتوي على أملاح هامة لجسم الإنسان كما أن الألياف بداخلة تولد الشعور بإمتلاء المعدة وبالتالي الشعور بالشبع ما ان التفاح يعمل على تقليل معدل الكوليسترول في الدم حيث ان الكوليسترول يزداد بقوة لدى أصحاب الدهون المتراكمة وخصوصا في منطقة البطن وهو ثمرة أساسية في أي برنامج رجيم.

خامسا : الشاي الأخضر
يعتبر الشاي الأخضر من أنسب الطرق وأنجحها للتخلص من البطن والدهون في الجسم ككل فهو يحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة وهي بدورها تساعد من التخلص من كافة الدهون المتراكمة حول البطن ووينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر قبل ممارسة أي نشاط بدني حيث يساعد على زيادة نسبة الحرق.

مشروبات لحرق الدهون
مشروبات لحرق الدهون

سادسا : الماء بنكهات أخرى
نعرف أن للماء فوائد كبيرة للإنسان حيث أنه يعمل على تفتيت دهون البطن بشكل مباشر , ويمكن أن نتناول الماء مضاف ببعض النكهات مثل رذاذ الليمون أو إضافة القليل من مكعبات الثلج في الماء في الأجواء الحارة .

سابعا : الشوكلاتة الداكنة
نعم الشكولاته الداكنة تساعدنا بشكل كبير على التخلص من الكرش من خلال تقليل الشهية وهي من اروع الطرق للمساعده على التخلص من الدهون المتراكمة فهي تساعد على التوقف عن تناول كميات كبيرة من الطعام وتمد الجسم بطاقة كبيرة فيمكن تناول كوب منها صباحا بديلا عن وجبة الافطار.

ثامنا : عصير البطيخ
البطيخ يحتوي على فوائد كثيرة لصحة الانسان وكما أنه انه مساعد قوي في تخليص البطن من البروز فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الماء وهو ما يجعله رطب ولين على المعدة والجسم و يحتوي أيضا على مادة خاصة تساعد من حماية الجسم من السرطان كما انه يحتوي على نسبة قوية من حمض اميني يسمى “ارجينين” وهذا الحمض بعد اجراء الكثير من الفحوصات عليه اثبت انه يساعد بقوة من تقليل نسبة الدهون بداخل الجسم وأيضا يعمل على تعزيز العظام وبالتالي الحصول على جسم خالي من الدهون الضارة .

 

مشروبات لحرق الدهون

مشروبات لحرق الدهون

مشروبات لحرق الدهون

عن Waleed

شاهد أيضاً

apple_jack_n_peel-500x500

لا تهملوا قشور الفواكه

فوائد قشور الفواكه يدخل عنصر الفلور في تركيب الميناء الصلبة التي تعطي الأسنان ويحافظ على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *