ساندوتشات الصاج

العدد  أشخاص

المقادير

العجينة
2كوبدقيق أسمر
2كوبدقيق أبيض
2ملعقة كبيرةسكر
2ملعقة كبيرةحليب مجفف
1/2 1ملعقة صغيرةخميرة فورية ناعمة
1ملعقة صغيرةملح
3ملعقة كبيرةزيت
1/2 1كوبماء دافىء
الحشو
1كوبحلوم, مبروش
3-2حبة كبيرةطماطم, شرائح
3ملعقة كبيرةزعتر
3ملعقة كبيرةزيت زيتون
3-2حبة كبيرةخيار أصابع

الطريقة

  1. في وعاء الخلاط ضعي الدقيق الأسمر وكوب من الدقيق الأبيض. أضيفي السكر، الحليب، الخميرة والملح. ثبتي مضرب العجين. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لعدة ثواني لتختلط المواد. أضيفي الزيت والماء. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتكون العجينة. أضيفي بقية الدقيق بالتدريج إلى أن تنفصل العجينة عن حواف الوعاء. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة ٥ دقائق.
  2. ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت. غلفي العجينة بقطعة من النايلون وضعي في مكان دافئ لمدة ٥٠ إلى ٦٠ دقيقة إلى أن يتضاعف حجمها.
  3. قطعي العجينة إلى ٨ قطع وشكلي كل قطعة إلى كرة ملساء. ضعي الكرات في صينية واسعة وأنثري قليل من الدقيق. غلفي العجينة بالنايلون وضعي في مكان دافئ لمدة ٢٠ دقيقة إلى أن يتضاعف حجمها ثانية.
  4. على سطح مرشوش بالدقيق مدي كرات العجينة إلى أرغفة رقيقة.
  5. على نار قوية ضعي قطعة الصاج ودعيها إلى أن تسخن تماما. ضعي رغيف على الصاج الساخن وانتظري لعدة ثواني إلى أن تبدأ الفقاعات تتكون على سطح العجينة. قلبي قرص العجينة عدة مرات مع الربت عليها بخفة كي تتخلصي من الفقاعات.
  6. الحشو: وزعي الجبن في وسط الرغيف. ضعي شريحتين من الطماطم وإصبع من الخيار. لفي طرفي الرغيف على الحشو. إنتظري لعدة ثواني ليصبح الرغيف ذهبي اللون ثم قدمي مباشرة.
  7. ضعي رغيف آخر على الصاج. كرري نفس الخطوة السابقة إلى أن يصبح القاع ذهبي اللون. وزعي قليل من زيت الزيتون وانثري الزعتر. لفي طرفي الرغيف على الحشو. أنتظري لعدة ثواني ليتحمص الرغيف ثم قدمي مباشرة.

الفيديو

عن admin

شاهد أيضاً

لازانيا

لازانيا

المقادير: 300 جرام دجاج 50 جرام بصل 50 جرام كرفس 50 جرام جزر 1 فص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *