وجبة الفطور والرجيم

img
وجبة الفطور والرجيم

مما لا شك فيه أن وجبة الإفطار هي من أهم الوجبات الرئيسية الثلاثة , وفي حال كنت تتبع نظام غذائي معين فإن وجبة الإفطار تساعد على نجاح هذه العملية والمحافظة على صحتك , كما وأن الكثير من الدراسات الطبية التي أجريت تفيد بان الأشخاص الذين يتناولون فطورهم قابلين أكثر من غيرهم لخسارة الوزن والعودة الى الوزن الطبيعي والمثالي .
والسؤال هو كيف تساعد وجبة الإفطار على خسارة الوزن الزائد؟

إليكم الإجابة في حال كانت هذه الوجبة تحتوي على اغلب أو جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك فإن ذلك يساعدك بالشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة ويساعدك على مقاومة الجوع خلال فترات النهار وبالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة في وجبات الغداء والعشاء , فحرمان نفسك من وجبة الإفطار بغرض توفير بعض السعرات الحرارية سيعود عليك بأثر عكسي لأنك ستحاول تعويض هذه الكمية من خلال وجبات أخرى خلال النهار .

37bc2f75bf1bcfe8450a1a41c200364c
عندما تشعر بالجوع بعد مرور الوقت من الفطور هذا يدل على أن عملية التمثيل الغذائي في حالة جيدة جدا وأن عملية حرق السعرات الحرارية بحالة جيدة أيضا ويعد هذا مؤشر فعال لخسارة الوزن بطريقة صحية .
العديد من الدراسات في مجال التغذية أجريت في هذا المجال وقد وصلت هذه الدراسات الى أن تقليل عدد الوجبات الغذائية وزيادة كمياتها ذلك يجعل الجسم يحتفظ بكميات أكبر من الدهون منها في حالة تناول نفس الكمية على عدد وجبات أكثر وبفترات متوزعة على طول النهار .
إذا كانت وجبة الإفطار تحتوي على مجموعة معينة من العناصر الغذائية وهي (الدهون – الألياف – والبروتين) فستحصل على شعور بالشبع الكامل والذي سيدوم معك لفترات طويلة خلال النهار وتمدك بالطاقة التي تغنيك عن تناول كميات كبيرة من الطعام خلال النهار وبالتالي التخلص من الدهون والوزن الزائد.
في النهاية ننصحكم متابعينا بعدم إهمال وجبة الفطور لأهميتها ولما تمد به الجسم من طاقة وحيوية وتساعدكم بالحصول على الجسم المثالي الذي تتمنونه

يمكنك أيضا متابعة

مشروبات لحرق الدهون

كيف تخسر الوزن بإستخدام بعض الأطعمة

البهارات والتوابل طريقك لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

الكاتب Waleed

Waleed

مواضيع متعلقة

اترك رداً