تورتة الشوكولاتة Chocolate cake

img

العدد  8 أشخاص
المقادير:

خليط الكيك
2 كوب دقيق
2 ملعقة كبيرة نشا
4/3 كوب بودرة الكاكاو السادة
2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
2/1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة كبيرة قهوة
2 كوب سكر
4 حبة كبيرة بيض
4/3 كوب زيت ذرة
2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
2/1 كوب حليب
4/3 كوب ماء
الكريمة
2 كوب كريمة سائلة
للتزين شوكولاتة مذابة

الطريقة:

  1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠م.
  2. أحضري ٢ قالب مستدير مقاس ٩ بوصة. باستعمال الفرشاة إدهني القوالب بالسمن. ضعي في قاع كل قالب قطعة من ورق الزبدة. إنثري قليل من الدقيق في القوالب لتتغطى الحواف بالدقيق.
  3. خليط الكيك: على قطعة من ورق الزبدة أنخلي الدقيق، الدقيق، النشا، بودرة الكاكاو، البيكنج باودر والملح. أضيفي القهوة.
  4. في وعاء الخلاط ضعي السكر، البيض، الزيت، الفانيليا، الحليب والماء. أضيفي خليط الدقيق والكاكاو. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة دقيقتين.
  5. أسكبي خليط الكيك في القوالب بالتساوي.
  6. ضعي القوالب في الفرن لمدة ٢٥ إلى ٣٠ دقيقة. إختبري نضج الكيك بعود خشبي صغير. يجب أن يخرج العود نظيفا بعد غرزه في وسط الكيك كدليل على نضج الكيك.
  7. أخرجي الكيك من الفرن. ضعي القوالب على شبك معدني ودعي الكيك إلى أن يبرد لمدة ٥ دقائق ثم إقلبي على قاعدة كرتونية أو شبك معدني. دعي الكيك إلى أن يبرد تماما.
  8. باستعمال سكين منشارية إقطعي كل قالب من الكيك إلى نصفين عرضيا.
  9. الكريمة: في وعاء الخلاط ضعي الكريمة. ثبتي المضرب الشبكي. شغلي الخلاط على سرعة قوية لمدة ٣ دقائق إلى أن تتماسك الكريمة.
  10. ضعي طبقة من الكيك على طبق تقديم. ضعي قطع صغيرة من ورق الزبدة تحت طبقة الكيك كي تحافظي على الطبق نظيفا أثناء تشكيل التورتة.
  11. باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة وزعي قليل من الكريمة على طبقة الكيك. ضعي طبقة ثانية. وزعي قليل من الكريمة. ضعي طبقة ثالثة. وزعي قليل من الكريمة. ضعي الطبقة الأخيرة من الكيك. إضغطي بخفة على طبقات الكيك لتتماسك وتتكون التورتة. باستعمال الملعقة وزعي بقية الكريمة على سطح وحواف التورتة لتغطيها تماما.
  12. في طبق عميق ضعي الشوكولاتة المذابة. أحضري صينية واسعة. ضعي فيها قطعة من ورق الزبدة. أحضري سكين معدنية عريضة. إغمسي رأس السكين في الشوكولاتة المذابة ثم ضعي رأس السكين على ورقة الزبدة واسحبيه بخفة ليتكون شكل قطرة ماء أو حسب الشكل الذي تفضلين. كرري الخطوة لتحصلي على عدد كبير من قطع الشوكولاتة.
  13. وزعي قطع الشوكولاتة على التورتة بشكل زخرفي لتغطيها تماما.
  14. ضعي تورتة الشوكولاتة في البراد لحين التقديم ليطيب طعمها وتتشرب بالكريمة.

فيديو تورتة الشوكولاتة Chocolate cake:

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً