أمور بسيطة لتبدأ نهارك باستمتاع.. هل ستقوم بها، او على الأقل بجزء منها

img

من الروعة بدء يومك على انغام صوت المنبه، وان تكون قد وضعت أحد الأغاني الجميلة بدل الصوت الإعتيادي للمنبه، وهذه بعض الأمور التي يمكنك اتباعها للحصول على يوم جميل:

أنه من المستحيل أن لا يبتسم عندما تلعب هذه الأغنية. هذا، جنبا إلى جنب مع غيرها من العادات أدناه، تمهد ليوم الإنتاجية، سعيدة وصحية.

1. شرب كوب من الماء  الفاتر بداية نهارك:
يشير الأطباء إلى فائدة عظيمة لشرب الماء عند الاستيقاظ صباحا وقبل تناول الطعام. فالاعتياد على هذا الأمر يوميا يساعد على السيطرة او الشفاء من عدة امراض مثل الربو و السعال وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى كالبرد و أيضا أمراض الجهاز الهضمي مثل الحموضة و الإمساك وكثير من الحالات المرضية.
Drink Water First

2. لا تبدأ نهارك بتفحص لإيملك الشخصي أو هاتفك المحمول:
للحصول على تركيز رائع بنهارك والاستمتاع بتحقيق غايت رائعة بالنها، لا تنم والهاتف المحمول بيدك، وعلى الافل لا تبدا نهارك بتفحص هاتفك وصفحات التواصل الخاصة بك، وذلك بأول ساعة من نهارك.

Man In Bed At Home Texting On Mobile Phone

3. فكر بأفكار إيجابية.. أمور انت ممتن لها بحياتك:
للحصول على نهار رائع أكثر من المعتاد، فكر بأهلك الذين أنت ممتن لهم لكونهم سبب لوجوك، بأصدقائك، بزوجتك، بأبنائك.

tumblr_lz2wb3uFSK1r94d20o1_500

4.خد تنفسات:
مَن ينجح في إدخال  التنفسات الصباحية ضمن أنشطته اليومية كعملية تنظيف الأسنان ، ليس فقط سيحفز دورته الدموية، إنما يستطيع بذلك تحسين شعوره بالراحة والاسترخاء على مدار اليوم، وتهيئة نفسه بدنياً ونفسياً لمواجهة التحديات والأعباء اليومية.

deep-breath

5. القيام بتمارين صباحية:
إن الرياضة الصباحية  مدة 10 دقائق في الصباح تعادل أكثر من30 إلي 50 دقيقة من الرياضة المسائية، ولها فائدة كبيرة على الجسم والعضلات.
فقط بدأ يومك برياضة صباحية خفيفة تشحن جسمك بطاقة كبيرة وذهن متفتح، وتزيد  من نشاط الأعضاء الداخلية مثل جهاز الدورة الدموية والجهاز التنفس والجهاز الهضمي، والرياضة الصباحية تنظم الشهية للطعام .


القيام بتمارين صباحية

6. تناول وجبة إفطار صحية:
ابدأ يومك مع وجبة افطار صحية  لتحافظ على صحتك بشكل عام ولتنعم بنهرك دون زيادة وزنك. حيث يؤدي إهمال وجبة الفطور أنك تدخل في طور الجوع ومن ثم انخفاض معدل التمثيل الغذائي للجسم وبالتالي ابطاء عملية حرق الطاقة واكتساب وزن جديد زائد.
وأكدت العديد من الدراسات أن اهمال تناول وجبة الفطور يعمل على زيادة وزن الجسم. ففي دراسة نشرت مؤخراً, وجد أن المشاركين الذين يهملون وجبة الافطار بشكل منتظم, قد زاد لديهم خطر الإصابة بالسمنة 4.5 مرة من أولئك الذين يحرصون على تناول وجبة الافطار. ووجدت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين يهملون وجبة الفطور يشعرون بالجوع طوال اليوم وبالتالي يأكلون أكثر في وجبة الغداء وباقي اليوم.
وجبات صباحية رائعة يمكنك إضافتها لقائمة طعامك الصباحي:
1- الشوفان والحليب والفاكهة
2- ساندوتش خبز التوست الكامل مع البيض المسلوق والجبن قليل الدسم
3- الحمص المهروس وزيت الزيتون


 وجبات إفطار صحية

أمور بسيطة لتبدأ نهارك باستمتاع..  هل  ستقوم بها، او على الأقل بجزء منها

مصادر:
http://www.فوائد.net/2014/08/best-whole-healthy-morning-breakfast-meal-recipes-pictures.html
http://foodmatters.tv

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً